دعوة خالصة...لمناقشة واقع تدريس المادة...
صفحة 1 من اصل 1
دعوة خالصة...لمناقشة واقع تدريس المادة...
إعلانات جوجل أدسنس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى ان تخصص جناحا خاصا بنصائح عملية وتوجيهات في تدريس التاريخ و الجغرافيا .لا اقصد كلام الكتب التربوية المسوقة في الاكشاك والى يردده اصحابها -لا اعمم!- كالببغاوات في مراكز التكوين و الزيارات التفتيشية وفي الصحف و دلك لعرض عضلاتهم الانشائية و المصطلحية و ادعاء ملكة العدة البيدغوجية النظرية
اصارحكم ان هده المادة العزيزة علينا جميعا في ازمة و تعاني الكثير
لا اخجل ادا قلت ان الاجتماعيات تطرح صعوبات جمة في تدريسها سواء بالنسبة للاساتدة المتمرسين وكدا الجدد.
حيث يحار الغالبية في طريقة سليمة و عملية و منتجة لتصريف الدروس وفي ايجاد صيغة واضحة في التعامل مع الكتب المدرسية الجديدة وفق البيداغوجيا المعممة حاليا ,التي في نظري المتواضع وقع تحويلها الى صنم نتشوي ان صح التعبير يكاد يحرم مناقشتها و مسائلة اجرائيتها مع كل هده الظروف و المشاكل المعروفة
نعلم جميعا الظروف التي تم الخطيط فيها لبرمجة دروس المادة,و كدا الاسلوب التجاري المخجل الدي طبخت فيه التآليف "اللاتربوية" المقررة...
على اي ارجو ان يفتح هدا نقاشا جادا ومفيدا شكرا
ouarzazate.ayoub- Admin
- المساهمات : 269
تاريخ التسجيل : 18/07/2014
مواضيع مماثلة
» من يريد أن يحصل على 10 نقاط مضمون في المادة الفرنسية في bac 1
» علوم الحياة و الأرض : إستهلاك المادة العضوية و تدفق الطاقة
» تمرين في استهلاك المادة العضوية و تدفق الطاقة مرفق بالحل:
» علوم الحياة و الأرض : التفاعلات المسؤولة عن تحرير الطاقة الكامنة في المادة العضوية لل
» علوم الحياة و الأرض : إستهلاك المادة العضوية و تدفق الطاقة
» تمرين في استهلاك المادة العضوية و تدفق الطاقة مرفق بالحل:
» علوم الحياة و الأرض : التفاعلات المسؤولة عن تحرير الطاقة الكامنة في المادة العضوية لل
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى