منهجية لفلسفة صالحة لكل المواضيع+كل دروس الفلسفة2باكالوريا
Tan9ra.Com :: مناهج تعليمية :: 2BAC
صفحة 1 من اصل 1
منهجية لفلسفة صالحة لكل المواضيع+كل دروس الفلسفة2باكالوريا
بسم الله الرحمن الرحيم و الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
أقدم لكم إخواني منهجية لفلسفة صالحة لكل المواضيع+كل دروس الفلسفة
[و من دخل على الاقل يضع رد بسيط و شكرا
falsafa2009هنا الدروس
http://www.abdellghani10.altervista.org/falsafa2009
هنا المنهجية
المقدمة:
من المسلمات التي صارت منازعتها لا تخطر على بال أن مفهوم (مثلا الغير) احتلمكانة مرموقة في تاريخ الفلسفة حيث انكب الفلاسفة و المفكرين على دراسة كلمن زاويته الخاصة مما أدى إلى وجود تعارض و اختلاف بين مواقفهم و تصوراتهمو( النص او القولة او السؤال على حساب امتحان ) الماثل بين ناظرنا يندرجضمن نفس المفهوم اد يسلط الضوء مسألة (………..) و من هنا بإمكاننا بسطالإشكال التالي : هل................أم....................؟
ومنه بمقدورنا إيراد الأسئلة التالية: بأي معنى يمكنالقول......................................والى أي حد يمكناعتبار................................
العرض:
من خلال قراءتنا للنص يتضح انه ينبني على أطروحة أساسية مضمونها.................................(ثلاث أسطر على الأقل)
حيث يستهل صائغ النص نصه (بتأكيد أو نفي أو استخدام الأساليب الحجاجية و الروابط المنطقية )...............................
وقد استثمر منشئ النص جملة من المفاهيم الفلسفيةأهمها............................................. ....................................
و في خضم الاشتغال على النص ثم الوقوف على مجموعة من الأساليب الحجاجية و الروابط المنطقية أبرزها...................
تكمنقيمة و أهمية الأطروحة التي تبناها صاحب النصفي................................................ ...............................
(و لتأيد أو تدعيم أو لتأكيد) موقف صاحب النص نستحضر تصور .................................................. ..................
(وعلى النقيض أو خلاف أو في مقابل) موقف صائغ النص يمكن استحضار تصور.............................................. ...
(للتوفيق أو كموقف موفق) بين المواقف المتعارضة السالفة الذكر بمقدورنا إيراد تصور............................................
خاتمة:
يتبينمما سلف أن إشكالية الشخص بين الضرورة و الحرية أفرزت موقفين متعارضينفادا كان صاحب النص و مؤيده (فيلسوف أو عالم أو مفكر) قد أكد علىأن.......................فان معارضهما(فيلسوف أو عالم أو مفكر) قد خالفهمالرأي حيث أقر........................................
أما فيما يتعلق بموقفي الشخصي فإنني أضم صوتي إلى ما دهب إليه من...............................
آخر تعديل mehdi102 يوم 29-06-2009 في 23:54.
أقدم لكم إخواني منهجية لفلسفة صالحة لكل المواضيع+كل دروس الفلسفة
[و من دخل على الاقل يضع رد بسيط و شكرا
falsafa2009هنا الدروس
http://www.abdellghani10.altervista.org/falsafa2009
هنا المنهجية
المقدمة:
من المسلمات التي صارت منازعتها لا تخطر على بال أن مفهوم (مثلا الغير) احتلمكانة مرموقة في تاريخ الفلسفة حيث انكب الفلاسفة و المفكرين على دراسة كلمن زاويته الخاصة مما أدى إلى وجود تعارض و اختلاف بين مواقفهم و تصوراتهمو( النص او القولة او السؤال على حساب امتحان ) الماثل بين ناظرنا يندرجضمن نفس المفهوم اد يسلط الضوء مسألة (………..) و من هنا بإمكاننا بسطالإشكال التالي : هل................أم....................؟
ومنه بمقدورنا إيراد الأسئلة التالية: بأي معنى يمكنالقول......................................والى أي حد يمكناعتبار................................
العرض:
من خلال قراءتنا للنص يتضح انه ينبني على أطروحة أساسية مضمونها.................................(ثلاث أسطر على الأقل)
حيث يستهل صائغ النص نصه (بتأكيد أو نفي أو استخدام الأساليب الحجاجية و الروابط المنطقية )...............................
وقد استثمر منشئ النص جملة من المفاهيم الفلسفيةأهمها............................................. ....................................
و في خضم الاشتغال على النص ثم الوقوف على مجموعة من الأساليب الحجاجية و الروابط المنطقية أبرزها...................
تكمنقيمة و أهمية الأطروحة التي تبناها صاحب النصفي................................................ ...............................
(و لتأيد أو تدعيم أو لتأكيد) موقف صاحب النص نستحضر تصور .................................................. ..................
(وعلى النقيض أو خلاف أو في مقابل) موقف صائغ النص يمكن استحضار تصور.............................................. ...
(للتوفيق أو كموقف موفق) بين المواقف المتعارضة السالفة الذكر بمقدورنا إيراد تصور............................................
خاتمة:
يتبينمما سلف أن إشكالية الشخص بين الضرورة و الحرية أفرزت موقفين متعارضينفادا كان صاحب النص و مؤيده (فيلسوف أو عالم أو مفكر) قد أكد علىأن.......................فان معارضهما(فيلسوف أو عالم أو مفكر) قد خالفهمالرأي حيث أقر........................................
أما فيما يتعلق بموقفي الشخصي فإنني أضم صوتي إلى ما دهب إليه من...............................
آخر تعديل mehdi102 يوم 29-06-2009 في 23:54.
ouarzazate.ayoub- Admin
- المساهمات : 269
تاريخ التسجيل : 18/07/2014
مواضيع مماثلة
» للنقاش .. منهجية لاجتياز الامتحان؟؟!!
» منهجية التعامل مع النص التاريخي
» منهجية كتابة نص انشائي la production écrite
» كتاب الكتروني يجمع مجموعة من المواضيع مقالية 2 باك
» جديد جميع المواضيع المحتملة مواضيع مقالية في مادة علوم الحياة والأرض 2014
» منهجية التعامل مع النص التاريخي
» منهجية كتابة نص انشائي la production écrite
» كتاب الكتروني يجمع مجموعة من المواضيع مقالية 2 باك
» جديد جميع المواضيع المحتملة مواضيع مقالية في مادة علوم الحياة والأرض 2014
Tan9ra.Com :: مناهج تعليمية :: 2BAC
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى