ادخل و لن تندم ..كــــيــف تركـــز أثــــناء الــدراســـة ...؟؟؟
Tan9ra.Com :: مناهج تعليمية :: 2BAC
صفحة 1 من اصل 1
ادخل و لن تندم ..كــــيــف تركـــز أثــــناء الــدراســـة ...؟؟؟
[rtl] [/rtl]
[rtl][size=32]كــــيــف تركـــز أثــــناء الــدراســـة [/size][/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]التركيز:يعني تكيفالانتباه بوضوح وبشكل تامعلى الأهداف وهذا يسهل عمله عندما يكونالطالب مهتما فيما يريد عمله·
عندبدء الدراسة فكركيف ولماذا لان الموضوع مهم فيتعليمك بشكل عام.
·عندما تدرسحافظ على صفاءذهنك بأنلا تفكر بأي موضوع خارج نطاق مادة الدراسة.
·لا توهمنفسك بأن الموضوعممل أو صعب.
·أدرس بنظاموأسال عن أي شيء لاتفهمه.
·اقرأ بتمعن وضع أسئلة خلال عمليةالقراءة وأجب علىالأسئلة.
·حدد الكلمات أوالفقراتالهامة التييجب أن تتذكرها وضع خطا تحتها.
·أكتب خلاصة عما قرأت فهذاعلى حفظ وفهم ما قرأت.
·معيقات التركيز ( الدراسة) :[/rtl]
عندبدء الدراسة فكركيف ولماذا لان الموضوع مهم فيتعليمك بشكل عام.
·عندما تدرسحافظ على صفاءذهنك بأنلا تفكر بأي موضوع خارج نطاق مادة الدراسة.
·لا توهمنفسك بأن الموضوعممل أو صعب.
·أدرس بنظاموأسال عن أي شيء لاتفهمه.
·اقرأ بتمعن وضع أسئلة خلال عمليةالقراءة وأجب علىالأسئلة.
·حدد الكلمات أوالفقراتالهامة التييجب أن تتذكرها وضع خطا تحتها.
·أكتب خلاصة عما قرأت فهذاعلى حفظ وفهم ما قرأت.
·معيقات التركيز ( الدراسة) :[/rtl]
[rtl]
·الانتقال من درس لأخردونتنظيم يؤدي الى الارتباك وعدمالاستمرار في الدراسة.
·تراكم مادة الدراسةبسببعدمالتنظيم.
·كراهية بعض المواد الدراسية أو بعضالمعلمين.
·المشاكل الصحية والعائلية.
·الاندماج في شلةالأصدقاء.
·كيفتتغلب علىمعيقات التركيز _ الدراسة:
·
·كيف تراجع المواضيعالدراسية :[/rtl]
·الانتقال من درس لأخردونتنظيم يؤدي الى الارتباك وعدمالاستمرار في الدراسة.
·تراكم مادة الدراسةبسببعدمالتنظيم.
·كراهية بعض المواد الدراسية أو بعضالمعلمين.
·المشاكل الصحية والعائلية.
·الاندماج في شلةالأصدقاء.
·كيفتتغلب علىمعيقات التركيز _ الدراسة:
·
·كيف تراجع المواضيعالدراسية :[/rtl]
[rtl]
·تكونالمراجعة بعدمضيفترة من الوقت ودراسة جزء من المادة.
·راجع النقاط الرئيسة في الموضوعدونالنظر الى الكتاب.
·قارن بين ما تذكرته وبين المادة أوالموضوع.
·لاتراجع ما تعتبره مهماأو ما تتوقع ان يأتي في الامتحان فقط.
·لا تحاول مراجعةجميعالدروس بلراجع ماسبق حفظه فقط.
·الطرق المناسبةللمراجعة
·راجع مباشرة الموضوع راجع الملاحظات والإشارات.
·راجع لربطأجزاء الفصل معبعضها بعضا.
·راجعبطريقة دورية بعد أسابيع حتىتحصل على تقيمللمعلوماتالتي تدرسها
·خطط للمراجعة النهائية قبل أخذالامتحان على موضوعمعين خطط مسبقا للمراجعة لتحديد الوقت اللازم.
·التحضير للامتحانات:[/rtl]
·تكونالمراجعة بعدمضيفترة من الوقت ودراسة جزء من المادة.
·راجع النقاط الرئيسة في الموضوعدونالنظر الى الكتاب.
·قارن بين ما تذكرته وبين المادة أوالموضوع.
·لاتراجع ما تعتبره مهماأو ما تتوقع ان يأتي في الامتحان فقط.
·لا تحاول مراجعةجميعالدروس بلراجع ماسبق حفظه فقط.
·الطرق المناسبةللمراجعة
·راجع مباشرة الموضوع راجع الملاحظات والإشارات.
·راجع لربطأجزاء الفصل معبعضها بعضا.
·راجعبطريقة دورية بعد أسابيع حتىتحصل على تقيمللمعلوماتالتي تدرسها
·خطط للمراجعة النهائية قبل أخذالامتحان على موضوعمعين خطط مسبقا للمراجعة لتحديد الوقت اللازم.
·التحضير للامتحانات:[/rtl]
[rtl]
·باتباع الطالب التعليمات التي وردتفيالاجتماعات السابقة يكون قد حضر نفسه للامتحان ومن المعلومات التي تعطىفيالامتحان.
·الوقت: التعرف على مدة الامتحانيساعد على طريقة توزيع الوقت بينالأسئلة عند الإجابة.
·شكل الإجابة : التعرف على نمطالإجابة هل هو ضع دائرةأمإشارة صح أو خطا ...إلخ
·توزيعالعلامات : يساعد على إعطاءاهتمام ووقتللأسئلة التيلها نصيب أكبر من العلامات.
·مساعدات الامتحان : أوراق مسودةآلةحاسبة عدم إحضارها يؤدي الى ضياع الوقت.
·تدوينالمعلومات: كالاسم , الصف,الشعبة , والمادة.[/rtl]
·باتباع الطالب التعليمات التي وردتفيالاجتماعات السابقة يكون قد حضر نفسه للامتحان ومن المعلومات التي تعطىفيالامتحان.
·الوقت: التعرف على مدة الامتحانيساعد على طريقة توزيع الوقت بينالأسئلة عند الإجابة.
·شكل الإجابة : التعرف على نمطالإجابة هل هو ضع دائرةأمإشارة صح أو خطا ...إلخ
·توزيعالعلامات : يساعد على إعطاءاهتمام ووقتللأسئلة التيلها نصيب أكبر من العلامات.
·مساعدات الامتحان : أوراق مسودةآلةحاسبة عدم إحضارها يؤدي الى ضياع الوقت.
·تدوينالمعلومات: كالاسم , الصف,الشعبة , والمادة.[/rtl]
[rtl]
·موعدالامتحان:[/rtl]
·موعدالامتحان:[/rtl]
[rtl]
·سجل ملاحظة بموعد الامتحان.
·اعرفنوع الامتحان هل هوامتحان موضوعي أم مقالي فمعرفة نوعيةالامتحان يساعد على تحديدطريقتك في الدراسة.· فيالامتحان المقالي:
·إقرا جميع التعليمات والأسئلة قبلالإجابة فهذا يساعد على كيفية توزيع الوقت.
·حدد الأشياءالرئيسة في السؤالمثلالأسماء والحقائق.
·رتبالإجابة بشكل منطقي متسلسل.
·أجب بشكل مباشر وابتعدعنالحشو فيالكلام.
·أجب على الأسئلة التي تعرفها والتيلها نصيب أكبربالعلامات.
·في الامتحان الموضوعي .· اقرأالتعليمات جيدا.
·القنظرة عامة وسريعة علىالأسئلةجميعا.
·ضع إشارة على السؤال التي لم تجبعليهلتعود إليه.
·أجب على السؤال التي تعتبر انه سهلاومتاكد من أجابته.
·بعدالانتهاء من الأسئلةالتيتعرفها اجب على الأسئلة التي وضعت عليها إشارة وإذا لمتعرفالإجابة الجأ الى التخمين.
·راجع جميع الإجابات قبل تسليمورقةالامتحانوتأكد من اسمك وانك أجبت على جميع الأسئلة.[/rtl]
·سجل ملاحظة بموعد الامتحان.
·اعرفنوع الامتحان هل هوامتحان موضوعي أم مقالي فمعرفة نوعيةالامتحان يساعد على تحديدطريقتك في الدراسة.· فيالامتحان المقالي:
·إقرا جميع التعليمات والأسئلة قبلالإجابة فهذا يساعد على كيفية توزيع الوقت.
·حدد الأشياءالرئيسة في السؤالمثلالأسماء والحقائق.
·رتبالإجابة بشكل منطقي متسلسل.
·أجب بشكل مباشر وابتعدعنالحشو فيالكلام.
·أجب على الأسئلة التي تعرفها والتيلها نصيب أكبربالعلامات.
·في الامتحان الموضوعي .· اقرأالتعليمات جيدا.
·القنظرة عامة وسريعة علىالأسئلةجميعا.
·ضع إشارة على السؤال التي لم تجبعليهلتعود إليه.
·أجب على السؤال التي تعتبر انه سهلاومتاكد من أجابته.
·بعدالانتهاء من الأسئلةالتيتعرفها اجب على الأسئلة التي وضعت عليها إشارة وإذا لمتعرفالإجابة الجأ الى التخمين.
·راجع جميع الإجابات قبل تسليمورقةالامتحانوتأكد من اسمك وانك أجبت على جميع الأسئلة.[/rtl]
Tan9ra.Com :: مناهج تعليمية :: 2BAC
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى